الشروط و الأحكام

تمهيد

نرجو قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل البدء، وباستخدام أي من خدمات/منتجات الموقع الإلكتروني لجمعية الرحمة الطبية الخيرية (يشار إليه لاحقاً بـ “موقع الرحمة الطبية”) فإنك تقر بموافقتك على أي من الشروط والأحكام الواردة أدناه. إذا كنت لا توافق على أي من الشروط والأحكام الواردة أدناه فيرجى التوقف عن استخدام خدمات هذا الموقع والتعامل مع أي منها.

يحتفظ موقع الرحمة الطبية بكامل الحق في تعديل أو تغيير أو تحديث هذه الشروط والأحكام في أي وقت، وتكون هذه التعديلات أو التغييرات أو التحديثات ملزمة للمستخدم تلقائياً وفي حينها.

 

مقدمة

إن هذه الشروط والأحكام تحكم كافة خدمات موقع الرحمة الطبية والتي توفرها الجمعية المالكة (جمعية الرحمة الطبية الخيرية). وبمجرد الاستفادة من خدمات/منتجات من موقع الرحمة الطبية فإن المستخدم يعتبر قد وافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام على الفور، وفي حال احتواء بعض الخدمات على شروط وأحكام إضافية فإنها تكون ملزمة فوراً وبالتبعية. كما يعتبر التمهيد الوارد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام.

 

تعريفات

تعريف لبعض المصطلحات التي يمكن أن ترد في هذه الشروط والأحكام ما لم يقتض سياق بنود الشروط والأحكام غير ذلك:

  • موقع الرحمة الطبية: هو مشروع مملوك بالكامل لجمعية الرحمة الطبية الخيرية، ويعنى بالتعريف بالجمعية وبرامجها ومشاريعها المجتمعية، وسبل المساهمة في دعمها.
  • خدمات موقع الرحمة الطبية: هي أي خدمة يقدمها موقع الرحمة الطبية وتحمل علامته الرسمية، في أي وسيط إعلامي كالإنترنت والصحف والمجلات والهواتف النقالة والمعارض وأية وسائط إعلامية أخرى.
  • التسجيل في موقع الرحمة الطبية: هي عملية تسجيل العضوية إلكترونياً في موقع الرحمة الطبية.
  • الطرف الثالث: هو أي وسيط إعلامي أو تجاري أو دعائي أو أي شركة أو جهة حكومية أو خاصة ترتبط مع موقع الرحمة الطبية بعقود لتوريد خدمات أو الحصول عليها أو عمل دعاية وإعلان أو أنشطة أو أي ما من شأنه أن يسهم في خدمات موقع الرحمة الطبية السابق تعريفها في نفس هذا البند.

 

إخلاء المسؤولية

  • يتيح موقع الرحمة الطبية للمستخدمين المسجلين فيه التواصل مع الجمعية والمشاركة في التعليق على الخدمات وتقديم نصائح مختلفة بخصوص استخدام خدمات بعينها، كما قد يوفر موقع الرحمة الطبية من خلال أطراف ثالثة محتويات ومعلومات لخدمات معروضة، وبما لا يخالف الأحكام العامة والقوانين أو يخل بها تبعاً للقوانين المحلية في المملكة العربية السعودية. لا يضمن موقع الرحمة الطبية أو يتعهد بأي شكل من الأشكال سلامة هذه المواد أو المحتويات أو الروابط، ولا يوفر أي ضمانة لسلامة المعلومات والتعليقات التي يقدمها المستخدم لأي طرف ثالث. كما لا يقدم موقع الرحمة الطبية أي تعهدات مباشرة وصريحة أو ضمنية تتعلق بعدم القابلية للانتهاك أو سلامة شروط الصلاحية المتعلقة بأي أمر من الأمور أو بسبب التعامل أو الاستخدام.
  • لا يتحمل موقع الرحمة الطبية أية مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة عن أية خسائر أو أضرار تتعرض لها شركات أو جهات تنشأ بسبب موقع الرحمة الطبية. حتى مع التبليغ عن تلك الأضرار والخسائر، فإن موقع الرحمة الطبية لا يمتلك التحكم الكامل فيما ينشره المسجلون فيه ولا يراجع كافة ما يتم نشره لحظيا ًسواءً أوتوماتيكياً أو يدوياً.
  • لا يتحمل موقع الرحمة الطبية فقدان أي من المسجلين فيه مشاركات أو معلومات أو محتويات بكافة أشكالها، ولا يضمن استعادتها كلها أو جزء منها مهما كان السبب في ذلك سواء بقصد أو بدون قصد. لا يتحمل موقع الرحمة الطبية مسؤولية تأخر توفير الخدمات أو انقطاعها أو تعليقها لأي سبب من الأسباب.
  • لا يتحمل موقع الرحمة الطبية مسؤولية أية خدمات أو منتجات ينتج عنها استخدام يخالف القوانين المحلية والسلطات في أي بلد، ويتحمل المستخدم كافة المسؤولية والتبعات لنوع التطبيق والاستخدام.

 

التسجيل في موقع الرحمة الطبية

  • يوفر موقع الرحمة الطبية إمكانية تسجيل العضوية للاستفادة من خدماته. ويقر المستخدم لهذه الخدمة مسؤوليته الكاملة عن الحفاظ على كلمات السر الخاصة به، واستخدامه الفريد لحسابه الخاص دون منح حق الوصول أو الاستخدام لهذا الحساب لأي شخص أو جهة أخرى.
  • يقر العضو المسجل في موقع الرحمة الطبية بصحة كافة بياناته، ويتحمل العضو المسجل في موقع الرحمة الطبية أي أضرار تنتج عن عدم صحة هذه البيانات أو عدم تحديثها فور تغييرها. كما يحق لموقع الرحمة الطبية إجراء تحقيق حول صحة هوية أو بيانات العضو المسجل بواسطة الجمعية أو بواسطة أطراف أخرى لضمان حقوق موقع الرحمة الطبية.
  • لا يتحمل موقع الرحمة الطبية مسؤولية ضياع أو سرقة بيانات العضوية الخاصة بالمسجلين فيه. كما يحتفظ موقع الرحمة الطبية بحقه في مقاضاة كل من ينتهك هذا البند عمداً أو بغير عمد بما يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بموقع الرحمة الطبية أو أي طرف ثالث.
  • يحق لموقع الرحمة الطبية إيقاف أية عضوية فيه في أي وقت ولأي سبب، وخاصة الأسباب التي تتعلق بمخالفة القوانين أو انتهاك سياسة الخصوصية أو انتهاك الشروط والأحكام.
  • يقر العضو المسجل في موقع الرحمة الطبية بالالتزام الفوري بهذه الشروط والأحكام، وكذلك بأي شروط وأحكام فرعية أخرى.

 

الدعاية والإعلان

تسجيلك في موقع الرحمة الطبية يخولك أوتوماتيكياً لاستقبال رسائل دعائية ونشرات بريدية من موقع الرحمة الطبية أو من أحد شركائه، إن هذه الرسائل يتم استخدامها لتعريفك أو تنبيهك بما هو جديد في الموقع خدمات أو منتجات أو بأي أخبار نرى أنها قد تهمك. إذا رأيت أن هذه الرسائل والنشرات البريدية لا تناسبك يمكنك إلغاء الاشتراك بها وسيكون رابط إلغاء الاشتراك موجوداً بجميع رسائل البريد التي تصلك من موقع الرحمة الطبية أو أحد شركائه الرسميين، كما يمكنك التواصل مع الجمعية لإلغاء خدمات استقبال الرسائل القصيرة.

 

التعهدات والضمانات

  • يتعهد مستخدم موقع الرحمة الطبية ويضمن بأن جميع بياناته والمعلومات التي يوفرها لأي من خدمات الموقع المختلفة هي بيانات صحيحة وكاملة وغير مزورة.
  • يتعهد مستخدم موقع الرحمة الطبية بالتعويض عن أية خسائر أو أضرار تنشأ عن عدم التزامه بهذه الشروط والأحكام أو انتهاكه لأي من التعهدات والضمانات الواردة بهذه الشروط والأحكام، وأن يتحمل تكاليف ومصروفات الدعاوى القضائية المباشرة وغير المباشرة مهما كانت.

 

جودة الخدمات

موقع الرحمة الطبية يسعى جاهداً لتقديم أعلى مستويات الجودة والحماية الممكنة لمستخدمي خدماته، كما يحاول تطوير هذه الخدمات وزيادة معدلات رضا المتعاملين، لكنه رغم هذا لا يضمن استمرارية عمل خدماته بصورة دائمة طوال الوقت، ولا يضمن زمن استجابة محدد للوصول إلى محتوياته الرقمية. كما لا يضمن استمرارية عمل المزودات طوال الوقت أو عدم تعرضها لأي أعطال، أو خلوها من ثغرات أمنية أو فيروسات.

 

سياسة الخصوصية

إن موقع الرحمة الطبية يقدّر ويراعي خصوصية المستخدمين لخدماته، كما يحرص على سرية كافة البيانات التي يتم جمعها منهم، ولذا فإن موقع الرحمة الطبية لن يقوم بتسليم أية بيانات خاصة بك إلى أي طرف ثالث ما لم توافق أنت على هذا. يمكنك الاطلاع على تفاصيل سياسة الخصوصية من هنا.

 

يعمل موقع الرحمة الطبية وفق قوانين المملكة العربية السعودية، وتخضع كافة اتفاقيات الاستخدام وسياسات الموقع لهذه القوانين.

 

 

آخر تحديث: 2021/09/15 م

راسلنا

نسعد بتواصلكم واستقبال الاستفسارات أو الشكاوي والملاحظات