المركز الإعلامي

يوليو 26, 2021

برامج الرعاية الطبية

برنامج (علاج المحتاج):

هو أكبر برامج الرعاية الطبية، ويتم من خلاله تحمل نفقة العلاج الطبي لمن يحتاج إليه من المرضى المحتاجين، ويهدف إلى سد حاجة المحتاجين الذين لا يملكون نفقة العلاج بتوفيره لهم، سعياً إلى الارتقاء بالوضع الصحي للمجتمع.

يتم تنفيذ البرنامج من خلال مشروع خيري أو أكثر بالشراكة مع مزودي الخدمات الطبية وبدعم ومساهمة المؤسسات المانحة وتبرعات الأفراد المباشرة أو عبر منصات التبرع الإلكترونية، كمنصة شفاء التابعة لصندوق الوقف الصحي.

وتتنوع الحالات التي تتم معالجتها بين عمليات العيون، والجراحات العامة، وحالات الولادة وأمراض القلب، وجراحات العظام والإصابات، وجراحات متخصصة أخرى. كما يغطي البرنامج تكاليف الكشف والفحوصات التشخيصية.

 

برنامج (دواء المحتاج):

يعمل برنامج (دواء المحتاج) على توفير الأدوية مجاناً كجزء هام من خدمات الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين، ويهدف البرنامج إلى التقليل من فرص تفاقم الأمراض لدى المرضى الذين يتأخر علاجهم لعجزهم – مادياً – عن توفير الأدوية.

يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع إحدى الصيدليات واسعة الانتشار على مستوى المنطقة الشرقية، وهي مجموعة صيدليات الدواء.

 

برنامج (الجهاز الطبي):

يقوم بتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية – الجديدة والمستعملة – مجاناً للمرضى المحتاجين الذين لا يتمكنون من شرائها. 

يشارك في البرنامج عدد من الفنيين المتطوعين الذين يعملون على التأكد من صلاحية الأجهزة الطبية وصيانتها من أجل ضمان عملها بشكل صحيح، حرصاً على سلامة المستفيدين منها.

 

برنامج (إشراقة أمل) لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم:

كجمعية طبية، تسعى الرحمة الطبية لتقديم يد العون لكل فئات المرضى المحتاجين بمن فيهم ذوو الإعاقة. يقدم هذا البرنامج عدة أنشطة للأطفال ذوي الإعاقة وأمهاتهم:

  • المجموعة الداعمة لأمهات ذوي الإعاقة: مجموعة من أمهات ذوي الإعاقة يجتمعن دورياً لتبادل التجارب والخبرات في جانب التعامل مع إعاقات الأطفال.
  • العيادات الاستشارية للأطفال ذوي الإعاقة: وتشمل عيادات التأهيل، والتقييم، وتعديل السلوك.
  • تدريب مدربات متطوعات للعمل ببرنامج البورتج (Portage): المعمول به عالمياً في مجال تدريب الأمهات على التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة.
شاركها:

راسلنا

نسعد بتواصلكم واستقبال الاستفسارات أو الشكاوي والملاحظات